أبكي بصمت

 عندما كنت في الثانية من عمري، غضبت من والدي وبدأت في البكاء. ذهبت إلى غرفتي في الطابق العلوي ولكن بعد ذلك شعرت بالقلق من أنهم لن يسمعوني. لذلك، جئت إلى الهبوط وبكيت هناك. بصوت عالي. .....الآن بعد أن أصبحت أكثر نضجًا قليلًا، أبكي بصمت!!!


اذهب إلى غرفة منفصلة وابكي. تأكد من عدم وجود أحد هناك. لا تحاول السيطرة على دموعك.  إذا كنت تريد البكاء، ابكي. ابكي فقط. لا حرج في ذلك. فنحن البشر بل حتى الحيوانات تبكي. بالتأكيد ستشعر بتحسن بعد البكاء. ستشعر أنك أخف ثقلا، وقلبك أقل عبئًا بعد البكاء. جربها. حظ سعيد. لا تقلق. ستكون الأمور على ما يرام قريبًا. قريبا جدا.


في كل مرة، في كل مرة عندما أبكي. أنا وحدي. أدعو الله، أدعو الله أن يأتي أي شخص، أي شخص، أي شخص ليسأل، فقط من باب الاهتمام، ما الذي حدث لي، ما الخطأ،... لكن لا، لا يوجد أحد حولي. لا أحد يهتم، لا أحد يسأل، لا أحد يخبرني أن كل شيء سيكون على ما يرام، لا أحد يمنع هذه الدموع من التدحرج... بطريقة ما أشرح لنفسي أنك عزيزتي قوية بما فيه الكفاية، لكني مع ذلك  أحتاج حقًا إلى شخص ما يجعلني أشعر بالارتياح. ماذا يمكنني أن أفعل أيضًا، ماذا يمكنني أن أقول... هذه هي الحقيقة سواء كنت قويًة أم لا. يجب أن أتصرف كفتاة قوية يمكنها التعامل مع كل شيء، بغض النظر عن مدى إفلاسها. أو شعورها الشديد بالضعف.


"بعض الناس يبكون بهدوء، والبعض الآخر يبكون بصوت عالٍ. بعض الناس يذرفون الكثير من الدموع عندما يبكون، والبعض الآخر لا يفعلون ذلك. بعض الناس يمسحون دموعهم كلما سقطت، والبعض ينتظرون حتى ينتهوا من البكاء ثم يجففونها. بعض الناس يتوقفون عن كل شيء آخر للبكاء. الآخرون يبكون أثناء القيام بأشياء أخرى.

في حالتي، أحيانًا أبكي بهدوء وأحيانًا أخرى أبكي بصوت عالٍ. دائمًا ما أنتج الكثير من الدموع عندما أبكي. أنا في الأساس شلال بشري عندما أبكي. أنا لا أمسح دموعي أبدًا وهي تسقط لأنها تسقط بسرعة وشدة بحيث يستحيل مواكبتها. لذلك أتركها تسقط، وعندما أنتهي، أمسح تلك التي لم تتبخر بعد. أو خطيبي، أو أختي، أو صديقتي المقربة (أيًا كان من يكون موجودًا في ذلك الوقت) كبادرة حب وألفة، يمسحها لي.

كما أن سبب بكاء شخص ما يمكن أن يجعله يبكي بشكل مختلف. لا أستطيع حقًا وصف كيف أو لماذا، لكني عادةً ما أستطيع أن أقول من طريقة بكاء خطيبتي إذا كانت تبكي من الحزن، أو من الألم، أو من التوتر، أو من السعادة والفرح. أنا أعرفها جيدًا بما يكفي لأستطيع ملاحظة الفرق. الأمر نفسه ينطبق على أختي وصديقتي المقربة. ويمكنهم معرفة نفس الشيء عندما أبكي. أعتقد أنه لا يوجد قانون أو خطوة بخطوة لمعرفة الفرق. فقط تعرف عن طريق القرب من شخص ما."


في بعض الأحيان، يكون البكاء بصوت عالٍ أمرًا طبيعيًا ناتجًا عن الإصابة الجسدية أو الصدمة العاطفية الشديدة، مثل فقدان شخص عزيز أو شيء مهم في الحياة. يمكن أن يكون للبكاء بصوت عالٍ دورًا في إظهار مدى الجرح العاطفي أو الألم الذي يشعر به الشخص، وقد يكون أحيانًا طريقة لجذب الاهتمام أو الدعم من الآخرين.


في الوقت نفسه، البكاء بصمت يمكن أن يكون استجابة للألم العميق والخيبة التي قد تعجز عن التعبير عنها بالكلمات. قد يجد الشخص نفسه غير قادر على التعبير عن خيبته أو إيذائه لأسباب مختلفة، ويجد الراحة في البكاء الصامت الذي يسمح له بتحرير العواطف دون إيذاء الآخرين.


لكل نوع من أنواع البكاء دلالته وسببه الخاص. البكاء الصامت قد ينبع من الرغبة في الحفاظ على الهدوء أو من محاولة عدم الإزعاج الآخرين، في حين أن البكاء بصوت عالٍ قد يكون محاولة للتعبير عن الألم بشكل ملموس أو الحصول على الدعم والمساعدة.


بغض النظر عن الطريقة التي يبكي بها الشخص، فإن البكاء يعبر عن حالته العاطفية والنفسية، وهو طريقة طبيعية لتحرير العواطف. من المهم دائمًا أن يُعطى الشخص الدعم والاحترام خلال هذه اللحظات، سواء كان يبكي بصمت أو بصوت عالٍ، حيث أن التفهم والدعم يمكن أن يكونان مفيدين بشكل كبير للتعافي والشفاء.







قدم حلا أو رأيا 



يمكنك أن تترك تعليقك هنا  

كمجهول، 

دون الكشف عن هويتك، 

ودمتم بخير 




حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي





ودمتي بخير

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجي وجارتي على سريري !!!

صفات الرجل العينه زايغة، زوجي عيونه زايغة كيف أتعامل معه؟!

زوجتي اعترفت بماضيها وعلاقاتها السابقة!